الابتدائية أ تدين أحداث العنف في ثانوية المجدل - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

 تقرير فيديو يأتيكم في وقت لاحق

الابتدائية أ تدين أحداث العنف في ثانوية المجدل
مجدل شمس\الجولان - «جولاني» - 10\03\2010
انضمت المدرسة الابتدائية أ في مجدل شمس إلى مدرسة المناهل وأدانت بدورها أحداث العنف التي حدثت مؤخراً في المدرسة الثانوية.
إدارة المدرسة والطاقم التربوي عقدوا اجتماعاً تضامنياً مع معلم الثانوية الذي تعرض للاعتداء وشجبوا مستوى العنف الذي بدأ يتفاقم في السنوات الأخيرة.
وقد تحدث في الاجتماع مدير المدرسة، السيد رفيق عويدات، فأكد على ضرورة تضافر الجهود لإنجاح العملية التربوية، معتبراً أن قرب الأهل من المدرسة ومشاركتهم هو أمر أساسي في إنجاحها، وأن الأحداث الأخيرة لا يمكن لها أن تحدث في ظل أجواء تربوية سليمة.

وقد تحدث أيضاً كل من المعلمين نايف ابراهيم ورياض ابراهيم، فتطرقا إلى الرسالة المهمة التي يؤديها المعلم في المجتمع، والتي لا يمكن لها أن تتم بدون حفظ كرامة هذا المعلم.

وقد نوه المتحدثون إلى ظاهرة العنف الآخذة في الازدياد في السنوات الأخيرة، مشيرين إلى أن هذه الظاهرة شبه معدومة في المدارس الابتدائية، وأن الطلاب الذين يأتون إلى المدرسة هم في غالبيتهم العظمى أطفال مؤدبون وتلقوا في بيوتهم تربية صالحة، وعلى المدرسة تقع مسؤولية الحفاظ على هذه التربية وتدعيمها ومتابعتها وخلق الأجواء المناسبة لذلك. وأوضح المتحد
ثون أن ما يحدث من خلل نراه بعد المرحلة الابتدائية.. شيء ما يحدث للطلاب فيصبحون عنيفين.. إذا هناك حلقة مفقودة علينا البحث عنها ومعرفة أين يكمن الخطأ وتصحيحه وإلا فإن العواقب وخيمة جداً.

بعد ذلك انتقل المعلمون إلى الصفوف حيث أقاموا حلقات نقاش وحوار حول الاعتداء الأخير الذي حصل على أحد المعلمين في المدرسة الثانوية. الحوار تركز حول نبذ العنف بكافة أنواعه.